الصحة والجمال

5 من أبرز عيوب الجسم التي يمكن إخفاؤها بالملابس

عيوب الجسم

تمر المرأة بفترات كثيرة يتغير فيها ملامح جسمها، بداية من مرحلة المراهقة وحتى سن الكِبر. وفي كل هذه المراحل تظهر عيوب في جسمها، ولكن هناك سيدات ذكية ولا تجعل أي شخص يلاحظ وجود هذه العيوب. وذلك من خلال استغلال وتوظيف الملابس بطريقة تظهرها بكامل اناقتها وكأن جسمها خالي تماماً من العيوب.

عملية إخفاء عيوب الجسم بالملابس بسيطة جداً ولكن تحتاج لبعض الطرق الذكية. من خلال هذه المقالة سوف تتعرفين على أبرز عيوب الجسم، وماهي الملابس المناسبة لإخفاء هذه العيوب.

1- قصر القامة

قصر القامة

طول المرأة أو كونها قصيرة لا يُعد أحد العيوب الكبيرة للجسم، ولكن ذكرناه هنا حتى نسرد ما يليق بكل شكل قامة من حيث التصاميم والقصات.

فالمرأة القصيرة لا يٌفضل ان ترتدي تصميمات بخطوط مرسومة بشكل أفقي. فهذه التصميمات من شأنها إعطاء مظهر أعرض للجسم وبالتالي تُظهر المرأة أكثر قُصراً. ومن هنا يمكننا القول انها غير مناسبة للمرأة القصيرة، وبالأخص إذا كانت سمينة.

فإذا كنتِ قصيرة القامة بشكل ملفت لا تنزعجِ كثيراً فالأمر سهل. عليكِ سيدتي بارتداء البناطيل أو التنانير التي بها وسط عالين فهذه التصاميم تعطي شكل أطول للأرجل. كما أن الملابس القصيرة أيضاً تساعد على ظهورك بشكل أطول، وذلك بما يخص البلوزات والجاكت.

2- طول القامة

عيوب الجسم

وهنا يمكنا القول إن الطول الغير معتاد للمرأة يعتبر من عيوب الجسم التي يمكن للملابس المساعدة في إخفاؤها. تجنبِ عزيزتي التصاميم التي بها خطوط مرسومة بشكل رأسي، حيث أنها تعطي مظهر أطول للجسم.

ويمكنك استخدام الحزام العريض على الخصر، فهو من الأشياء التي تعطي مظهر أقصر للجسم. بالإضافة إلى البناطيل أو التنانير التي لها خصر قصير غير عالي. وعليكِ الحذر من ارتداء الملابس الضيقة خاصة إذا كنتِ طويلة ونحيفة.

3-إخفاء عيوب الجسم إذا كانت في منطقة الخصر

إذا كانت معدتك ممتلئة وبالتالي أي ملابس ضيقة من ناحية الخصر سوف تعطيكِ مظهر غير لائق. والحل هو ارتداء الملابس الفضفاضة خاصة السيدات في مرحلة ما بعد الولادة وما يتبعها من تغيرات في منطقة الخصر والبطن.

 وكذلك عليكِ سيدتي بتجنب الملابس القصيرة والتي يمكنها أن تبرز الخصر بشكله الطبيعي وما به من عيوب. وبالطبع وضع الحزام على الخصر من أكثر الأخطاء التي تبرز عيوب الجسم.

4- عيوب الجسم من ناحية الكتفين  

ظهور الكتفين بمظهر عريض يعتبر من أكثر عيوب الجسم التي تسبب إزعاج كبير لكثير من السيدات والبنات. خاصة أن هذا المظهر يقترب أكثر لكونه مظهر رجالي. ولكن لا تقلقي سيدتي، فيمكنك إخفاء هذا العيب من خلال ارتداء ملابس التي يأخذ الجزء العلوي لها- أو ما يٌعرف بالقبة العليا- على شكل حرف V.

هذا التصميم يعطي منطقة أعلى الكتف مظهر أقل عرض وبالتالي يكون مظهر أنثوي. واحذرِ سيدتي ارتداء الملابس التي بها تفاصيل في منطقة الكتف، مثل الكتافات، أو أي كشكشة أو تفصيله ولو حتى كانت بسيطة في هذه المنطقة.

5- الأذرع السمينة

أكثر عيوب الجسم التي تعاني منها أكثر السيدات امتلاكها لذرع سمين خاصة في المنطقة العليا. بالرغم من نحافة الجسم بشكل عام. ومع تنوع أشكال الموضة والملابس يوماً بعد يوم، ظهرت البلوزات التي لها أكمام واسعة.

ليس شرط ان تكون البلوزة بأكملها فضفاضة، ولكن لإخفاء عيب الذراع السمين، يمكنك ارتداء البلوزات أو الفساتين التي لها اكمام واسعة. كذلك عليكِ باختيار الأقمشة الناعمة مثل الستان والحرير، فهذا النوع يبرز شكل الذراعين بمظهر أقل من حجمه الطبيعي.

إذاً سيدتي إذا كانت أي قطعة ملابس غير مناسبة لكِ حتماً ستكون بسبب أنها تبرز بعض عيوب جسمك. عليكِ بالتعرف على جسمك وعيوبه حتى تستطيعين اختيار الملابس التي تزيدك جمالا.

ويمكنك الاطلاع على منتجات متجرنا. فنحن نقدم في متجر نطلب. كوم مجموعة من أجود الملابس النسائية التركية التي تناسب كل الأذواق. اشتري الآن واحصلي على خصم 15% على أول طلب.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.