الصحة والجمال

كيف تختارين ملابسك التي تناسب لون البشرة بشكل يبرز ملامح جمالك؟

لون البشرة

غالباً ما يحدث بعد شراء أي نوع من الملابس الرغبة في عدم لبسها. أو حتى ارتدائها لمرة واحدة فقط ثم ركنها وعدم استخدامها. يعتبر السبب الرئيسي لهذا هو عدم تناسب ألوان هذه الملابس مع لون البشرة أو شكل الجسم.

ينصح خبراء الأزياء أن يتم اختيار تصاميم الملابس بما يناسب شكل الجسم بحيث لا يُظهر عيوبه. أما بالنسبة للألوان عند اختيارها بما يتناسب مع بشرتك سيساعد كثيراً في إبراز جمال الشكل الخارجي مع إضفاء الكثير من الإشراق والنضارة للبشرة.

مسميات لون البشرة المعروفة والألوان المناسبة لها

الكثير منا يعتقد أن ألوان البشرة هي فقط الأبيض والأسود، ولكن هذا خطأ شائع. فهناك تدرج كبير في لون بشرة الإنسان والتي تختلف حسب الطبيعة وظروف البيئة المتواجد فيها الأشخاص. وقبل معرفة طريقة اختيار الملابس المناسبة للون البشرة، سوف نوضح مسميات لون البشرة المتعارف عليها مع ضرب مثال بأحد المشاهير لتقريب الصورة.

1-    البشرة السمراء الداكنة: – وهي البشرة التي يسيطر عليها اللون الأسود بدرجة أكبر. أشهر من يمتلك البشرة السمراء الداكنة هي الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري. فإذا كانت بشرتك أقرب لبشرتها يتناسب معكِ الألوان التالية لتضفي الكثير من الإشراق والنضارة على بشرتك: –

  • اللون الأرجواني.
  • اللون الوردي.
  • اللون الأصفر.
  • ألوان المعادن الذهبي والنحاسي والفضي.
  • اللون الأزرق.
  • اللون الرمادي.

2-    البشرة السمراء الفاتحة: – وهي البشرة التي يكون فيها درجة الاسمرار درجة متوسطة، وأشهر من تحمل هذا اللون هي المغنية العالمية بيونسيه. يُفضل لهذه البشرة ألوان الأحجار الكريمة وخاصة لون حجر الزمرد والياقوت.

أما عن الألوان التي تتناسب مع بشرتك السمراء الفاتحة أو متوسطة الاسمرار فهي كالتالي: –

اللون النيلي الغامق.

الوردي الأقرب للتوتي.

اللون الأصفر.

اللون الأرجواني.

3-    البشرة متوسطة اللون أو الحنطية

وهو عبارة عن بشرة لونها يتوسط اللون الأسود والأبيض للبشرة. ومن أشهر أصحاب هذا اللون من ألوان البشرة المغنية سيلينا جوميز. ومن أكثر ألوان الملابس التي تناسب لون البشرة الحنطية هي الأقرب لها، أي درجات البني الفاتح وهي البيج والكريمي.

إذا كانت بشرتك لونها هو اللون الحنطي إليكِ هذه الألوان فهي الأكثر تناسب مع بشرتك كالتالي: –

  • الألوان الناتجة من خلط الأحمر مع البرتقالي، والذي ينتج منهما ألوان مثل المشمشي، والوردي والأحمر الغامق.
  • ألوان الخضرة وتدرجات اللون الأخضر من الداكن للفاتح.
  • جميع درجات اللون البني.
  • اللون الفيروزي.

4-    البشرة البيضاء

نجد دائماً أن النساء ذوات البشرة البيضاء يتألقن أكثر عند ارتداء ألوان عكس لون بشرتهم. وبالطبع أبرز هذه الألوان هي الألوان الداكنة، من أشهرهم الأسود والأزرق والأحمر الداكن. 

وبالطبع عليكٍ بالابتعاد عن الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والرمادي الفاتح، وغيرها من درجات الألوان الناعمة. فتلك الألوان هي قريبة من لون بشرتك، وهي قادرة على ظهورك بمظهر باهت لا يتلاءم مع بشرتك.

نصائح عامة عند اختيار ملابس مناسبة للون البشرة

من الألوان الأساسية التي يجب أن تقتنيها في خزانة ملابسك تلك الألوان التي تناسب لون البشرة مهما كان. من أبرز هذه الألوان الأحمر الفاتح، الأزرق المائل للأخضر، واللون الأرجواني.

  • الألوان الفاتحة في فصل الصيف مهمة لصحة الجلد وحماية من امتصاص أشعة الشمس الضارة. أما الشتاء يجب الألوان الدافئة وخاصة الداكن منها لامتصاص الحرارة وزيادة الشعور بالدفء.
  • يجب اختيار الملابس وخاصة الألوان بما يعتمد على وقت الخروج. أي التفرقة بين تلك الألوان التي تناسب الخروج نهاراً للعمل، أو للتسوق أو حتى للتنزه. وتلك الألوان التي تناسب الخروج ليلاً سواء للسهرات أو المناسبات.
  • بشكل عام أجمع متخصصو التجميل أن الألوان التي تليق بلون البشرة الأسمر بتدرجاته هي الألوان الدافئة. من أبرز هذه الألوان الذهبي والفضي والأحمر والفوشيا والتركواز.
  • أما عن أصحاب البشرة ذات اللون الفاتح فإن جمال وملامح البشرة تظهر بصورة أوضح عند ارتداء ألوان الأحمر والبرتقالي والبني بدرجاته وكذلك الأخضر والأزرق.

إذا كنتِ لا تعرفين لون بشرتك الحقيقي أو المسمى المعروف لها، يمكنك البحث عن طرق معرفة لون البشرة حتى تستطيعين تحديد الألوان المناسبة لها والتي تضيف لها الكثير من الإشراق والنضارة. ونحن نقدم في متجر نطلب.كوم مجموعة من أجود الملابس النسائية التركية التي تناسب كل الأذواق وبألوان تتناسب مع جميع السيدات مهما كان لون بشرتها. اشتري الآن واحصلي على خصم 15% على أول طلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن ننشر البريد الخاص بك