اكسسوارات

اكسسوارات المنزل … القطع الأساسية منها وأشهر طرق لاستخدامها

اكسسوارات المنزل

اكسسوارات المنزل باختلاف أنواعها وأحجامها تعد من ضمن القطع الأساسية التي لا تستغني عنها أي سيدة لإضفاء لمسة جالية في منزلها. ومهما اختلفت مساحة الغرفة أو المنزل، فأنتِ سيدتي قادرة على استغلال أحد الاكسسوارات ليصبح منزلك فخم ومعاصر.

في هذه المقالة سوف نخبرك بأهم وأبرز الاكسسوارات التي يمكنك استخدامها في ديكورات المنزل. بالإضافة عن معلومات عن كيفية توظيفها بشكل أنيق وعملي في نفس الوقت. فإذا كنتِ مُقبلة على تأسيس منزل جديد أو حتى تريدين تجديد منزلك تابعي معنا هذا المقال.

1-    الطاولات

من أهم اكسسوارات المنزل التي لا غنى عنها في أي غرفة والتي لها استخدامات عديدة. سواء كانت تستخدم للطعام أو العمل والمذاكرة، أو حتى كانت طاولات جانبية تستخدم لتناول القهوة أو أي مشروبات.

فعند اختيار الطاولات المناسبة يجب عليكِ سيدتي في البداية معرفة المكان الذي سوف توضع فيه، مع تحديد الغرض منها. فمثلاً عند اختيار طاولة كبيرة لتناول الطعام، يُفضل الطاولات الدائرية الصغيرة مع المساحات الضيقة، والمستطيلة الكبيرة مع المساحات الواسعة.

ويمكنك كذلك استغلال المساحة بشكل أفضل واستخدام طاولة قابلة للطي، بحيث تقومين بفردها لتناول الطعام ثم طيها لتأخذ مساحة أقل عند عدم استخدامها. ويمكن تطبيق نفس الفكرة على طاولات العمل أو المذاكرة.

أما بالنسبة للطاولات المستخدمة في الديكور أو تناول القهوة، فهناك طريقتين. الأولى في حالة استخدامها في تناول القهوة أو المشروبات بشكل عام، يٌفضل أن تكون في نفس مستوى الأريكة أو كراسي غرفة الجلوس.

 أما إذا كانت تستخدم فقط للتزيين ووضع أحد اكسسوارات المنزل الأخرى عليها، يُفضل أن تكون دائرية الشكل صغيرة الحجم، ولا يهم عند ذلك تناسب مستو ارتفاعها مع مستوى الكراسي أو الكنبة.

2-    المرايا من إكسسوارات المنزل الرئيسية

لا يوجد منزل يخلو من المرايا داخله، فهي تُعد من اكسسوارات المنزل الأساسية في عالم الديكور.  سواء كانت منفردة أو ملحقة بقطعة أثاث أخرى. فهي مهمة للتأكد من المظهر الخارجي لأي شخص قبل الخروج من المنزل.

كما أنها من اكسسوارات المنزل الرئيسية التي تحقق شيئين.  الأول الشعور باتساع المكان نتيجة الانعكاس على المرآه، وأيضاً إضفاء شكل جمالي للمكان.

أما عن الأماكن المناسبة لوضع المرايا، فبالطبع يجب ان تكون موجودة في خزانة الملابس. وذلك بشكل يسمح للشخص برؤية المظهر الكامل له قبل الخروج، وهنا يمكن الاستعانة بالكونسول. وهو عبارة عن مرايا طويلة جدا بحجم الشخص العادي تقريباً.

وعليكِ عزيزتي تجنب وضع المرايا في الأماكن التي قد تعرضك للخطر عندما توضع فيه المرايا. مثل المكان أعلى السرير أو أعلى منطقة جلوس الأشخاص بشكل عام. فهنا لا تُعد من اكسسوارات المنزل بل تعتبر مصدر من مصادر الخطر.

وإذا قمتي بوضعها في غرفة النوم يجب أن تكون في الجهة المقابلة للضوء سواء ضوء الغرفة الداخلي أو ضوء طبيعي يدخل من الشباك أو البلكون.

3-    نباتات الزينة

نبات منزلي
نبات منزلي

في البداية يجب التحذير أن تكون النباتات المستخدمة للزينة داخل الغرفات هي نباتات صناعية وليست نباتات طبيعية حتى لا تؤثر على نسبة الأكسجين داخل الغرف.

 خاصة تلك الغرف المغلقة أو البعيدة عن التهوية، ولكن يمكن وضع ورود في المزهريات في تلك الأماكن القريبة من ضوء الشمس وتهويتها جيدة.

أما عن أماكن وضع هذه النباتات كأحد أكثر اكسسوارات المنزل شيوعاً. فيمكن وضعها في منتصف طاولة الطعام، بشرط أن يكون حجمها لا يؤثر على المساحة المخصصة لتناول الطعام. وهنا يمكنها إضفاء الكثير من الطاقة الإيجابية على جميع أفراد الأسرة.

 وكذلك يمكن وضعها على الطاولات الموجودة في الأركان، وفي حالة النباتات الكبيرة الحجم كالشجر الصناعي مثلاً يمكن وضعه في أحد أركان الغرفة بدون طاولة.

4-    الوسائد

وسائد
وسائد

الوسائد من أهم قطع اكسسوارات المنزل التي لا يستغني عنها أي منزل باختلاف أحجامها وأشكالها. فضلاً عن استخدامها للاتكاء أو لوضع الرأس عليها للنوم أو أخذ قسط من الراحة، فهي أداة أساسية للتوظيف في ديكور المنزل بشكل عام.

فيجب عليكِ سيدتي مراعاة حجم الوسائد التي تختاريها خاصة تلك الخاصة بغرفة الجلوس. فيكفي 4 وسائد كبيرة يتخللهم مجموعة من الوسائد الصغيرة.

 بالإضافة لمراعاة تناسق الألوان، فمثلاً عندما يكون لون الجدران وقطع الأثاث هو لون محايد، يمكنك الاستعانة بالوسائد المشجرة أو التي تحتوي على رسومات بها أو حتى بلون واحد من الألوان الزاهية.

في النهاية سيدتي اعلمِ جيداً ان اكسسوارات المنزل برغم اختلاف أنواعها وأذواقها على مر العصور، إلا أنها من أهم القطع التي تضيف لمسات جمالية على منزلك مهما كانت مساحته. فعليك الحرص باقتناء بعض منها، ونحن في متجر نطلب.كوم نقدم  مجموعة من أجود اكسسوارات المنزل التي تناسب كل الأذواق. اشتري الآن واحصلي على خصم 15% على أول طلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.