أحذية

أفضل طرق العناية بالحذاء طبقاً لنوعه لتصبح بعمر أطول

العناية بالأحذية

 العناية بالحذاء من أكثر الطرق التي تساعدك على الاحتفاظ به أطول وقت ممكن. خاصة إذا كان الحذاء من النوع الغالي، أو حتى كان هو المفضل لأي خروجة. بعض الأحذية تتلف سريعاً لأن الخامات المصنوعة منها جودتها اقل، ولكن إذا كان الحذاء غالي الثمن فقد يرجع السبب هنا بعدم الاعتناء به بطريقة صحيحة.

في هذه المقالة سوف نعرض طرق العناية بالحذاء بأدوات سهلة موجودة لدى الجميع. والتي تختلف طبقاً للمادة المصنوع منها الحذاء وايضاً الغرض المستخدم من أجله. سواء كان حذاء رياضي أو أحذية تستخدم في السهرات والمناسبات.

أولاً العناية بالحذاء الرياضي.

الحذاء الرياضي غالباً ما يكون مصنوع من القماش، أو حتى من تداخل القماش مع مواد أخرى. لذلك طرق العناية بالحاء الرياضي مهم جداً معرفتها فلا يخلو منه أي منزل.

في البداية يجب استخدام فرشاة جافة سواء كانت عادة أو كانت فرشاة أسنان في إزالة كل الأوساخ والأتربة من الحذاء، خاصة تلك الموجودة في قعر الحذاء من الخلف. وإذا كان الحذاء مصنوع بالكامل من القماش، يمكن وضعه في الغسالة ثم تجفيفه في الشمس.

أما إذا كان مصنوع من خليط من القماش والجلد، فيمكن استخدام قطعة قماش مبللة لتنظيفه. وكذلك استخدام معجون الأسنان في حالة كان لون الحذاء السائد هو اللون الأبيض، أو يمكن استخدام الفازلين لأداء المهمة.

ثانياً العناية بالحذاء المصنوع من الجلد

أحذية جلدية

غالباً تكون هذه الأحذية هي أحذية رجالي أو نسائية مخصصة للسهرات أو الخروج للعمل. لذلك يجب وجب إيجاد طريقة جيدة تساعد على العناية بالحذاء الجلدي، والذي يتم استهلاكه في أغلب أوقات اليوم.

أغلب الأشخاص يقعون في خطأ استخدام الورنيش لمثل هذا النوع من الأحذية. ولكن أفضل طرق العناية بالحذاء الجلدي هي معاينته في البداية قبل الورنيش وإزالة أي بقع باستخدام الشامبو العادي وقطعة قماش مبللة. ثم تركه ليجف وبعد ذلك استخدام الورنيش باللون المناسب للحذاء. هذه الطريقة تساعد على أن يدوم الحذاء لوقت أطول مع الاستخدام كثيراً.

ثالثاً العناية بالحذاء الشمواه (المصنوع من جلد الغزال)

أحذية جلدية

أفضل طريقة من الطرق الكثيرة المستخدمة في العناية بالحذاء الشمواه أو المصنوع من جلد الغزال هي تخصيص فرشاة ناعمة للشمواه. ويمكن استخدام قطعة سفنج خاصة في حالة التنظيف من الأتربة والغبار.

وفي حالة وجود بقع دهنية يمكن استخدام قطعة الاسفنج مع الصابون مكان البقعة، ثم استخدام الماء لغسيل الحذاء بالكامل، وتركه حتى يجف. مع الحذر على عدم تركه في الشمس لفترة طويلة لأنها كفيلة بإضعاف هذا النوع من الأقمشة، وإصابته بالبكتيريا والتعفن.

نصائح هامة في طرق العناية بالحذاء

نصائح هامة في طرق العناية بالحذاء
العناية بالحذاء

1-    في حالة الأوساخ الشديد يجب في البداية نزع الاكسسوارات القابل للإزالة مثل الرباط والفرش الداخلي. والذي يفضل غسله منفصلاً بالماء والصابون.

2-    لأي نوع حذاء يجب في البداية إزالة الأوساخ والاتربة منه حتى وإن كان سيتم غسله بالغسالة الكهربائية. لأن عدم إزالتها قبل غسله قد يضر الغسالة نفسها.

3-    يُفضل تخصيص أدوات لتنظيف الأحذية وعدم استخدامها لأي أغراض أخرى. وبعد الانتهاء من عملية تنظيف والعناية بالحذاء، يجب غسيل هذه الأدوات جيداً وتجفيفها حتى لا تكون هناك فرصة لتكون أي نوع من أنواع البكتيريا.

4-    لا تضع الشامبو مباشرة على الحذاء حتى لا يترك أثراً، بل الأفضل وضع الشامبو في الماء ثم وضع قطعة الاسفنج.

5-    استخدم الفرشاة المخصصة للأحذية بعد أن يجف نهائياً بدون أي إضافات حتى تجد الحذاء عاد وكأنه جديداً.

الحذاء من أهم علامات الأناقة والشياكة، كما أنه يساعد على أن تكون القدم بصحة جيدة. عليكِ دائماٍ عزيزتي باقتناء الأفضل منه والاعتناء به جيداً.  نقدم في متجر نطلب.كوم مجموعة من أجود الأحذية النسائية التركية التي تناسب كل الأذواق. اشتري الآن واحصلي على خصم 15% على أول طلب.

اترك تعليقاً

لن ننشر البريد الخاص بك